الملك لله الواحد القهار
http://www.tarooti.net/upfiles/lyW69609.gif

الملك لله الواحد القهار

بقيادة الاه العرش رافع السماء باسط الارض- هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤ احد
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 من لايعبدالله يعرف بالملحد اي لادين له وليس له ديانه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنشار
سيف الرحمن
سيف الرحمن
avatar

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 23/04/2018
الموقع : جده

مُساهمةموضوع: من لايعبدالله يعرف بالملحد اي لادين له وليس له ديانه    الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:51 pm

صاحب الفقه لم يجاوب على السؤال الاول
الفقرتين
مشاركة صاحب الحديث
لصاحب الفقه
السؤال
فماذ ايسمى هذاالنوع من الخلق؟
واي ديانه ملتهم؟
الجواب
من لايعبدالله يعرف بالملحد اي لادين له وليس له ديانه
فك شفرتها
من واقع كلامك فانا لا انحني ولا اطيع ولا مستسلم لله
اذن لا اعبده
مثاله
كما يفعل ىاغلب الناس في العمره بادائها وعدم تقصير الشعر ويكتفون بتمرير
الموس للتحلل من الاحرام
ولكن هذا لا يعني انه ليس عبدا للمولى والمثال هو عبدا لله ولكنه
يفتقد المفروض عليه
كصاحب العمره المقصر بادائها
_____________________________________
مشاركة صاحب القران
لم يشارك
كلام جميل يصاحب الفقه
مشاركة صاحب علم النفس صاحب الفقه
السؤال الاول
انا متفق مع عبدالله في اجابته
افضل اجابه هي لصاحب الحديث

السؤال الثاني لصاحب الفقه
صاحب الفقه قال الغفور
ماهوالاسم الذي من اسماءالله الحسنى ولا يلزم الملائكه ذكره؟
هنا لا يوجد لديا زياده على ماذكره اخي عبدالله وفقه الله
مشاركة صاحب علم النفس صاحب الفقه
صاحب علم النفس يتفق مع صاحب الفقه انه الغفور
السؤال الثالث
جواب عبدالله
،،الله،،الله،،الله،،
الجواب: * ومفتاح حب الله معرفة الله
مفتاحة العقل،،،
من صاحب الحديث لصاحب الفقه
اين يكمن السر
في حب الله وماهو مفتاحه؟
السر : يكمن في معرفة الله
مفتاحه : التأمل في خلق الله
مشاركة صاحب علم النفس للفقه
وقال السر في معرفة الله
العمل في كل مايحب ويرضاه
مفتاحه: التامل في اعجاز الخالق ( العقل )
افضل اجابه لصاحب علم النفس في الفقره الثانيه
______________________________________________

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مشاركة الاعضاء صاحب الحديث
جواب صاحب الحديث
السؤال الاول
لماذا لم يقل رحماً بالقوارير؟
قال عليه السلام رفقا لانه مرافقه لك في الحياه وفي الجنه اذا كان امن اهل الجنه .
هل هناك،فرق بينهم؟
هنا الرفق :يكون بما هو مرافق لك
والرحمه : تكون لاي شي قد تقابله في حياتك من انس اوحيوان وغيره .....الخ .
مشاركة صاحب علم النفس
صاحب الحديث في الاجابه للسؤال الاول
القوارير
وايضا ماجد في اجابته
______________________________

مشاركة صاحب القران لصاحب الحديث\
الفرق بين الرحمه والرفق
الرحمه : هي االتي وضعها الله في الامه ذه الانثى العضيمه وتجد في الرجال الشده والغلاضه بطبيعة الرجل ان يكون هكذا قوي بطبيعته يهابونه
الرفق: صفة الرفق قد تكون في معضم الرجال الذين عرفو معنى كلمة انثى بانها رقيقه حساسه جدآ من كل مه قدتك البيت وعياله او تخرجو هنا يا يتيدور الرجل
الذي فهم معنى الرفق يستخدم الكلام المعبرعن الانثى ويلاطفها وياتي لها بالهدايا البسيطه لتبين لها بانك مهتم بها هي الزوجه وهي ام اولادك،،،،،

مشاركة صاحب الفقة لصاحب الحديث

كلمة الرحمه : اسم وصفه شامله يتصف بها صاحبها وليس تفعل .
ثانياالرفق : فعل ويعني التعامل معأ مرافقيه بهدوء وانتباه
وكانك تحمل اكواب من زجاج كيف بيكون تعاملك معها بيكون فيه رفق حتى لاتتكسر

السؤالالثاني
جواب صاحب الحديث
هل هنا كوسيله ويحق لي عدم الرفق بها
واكون ماخالفت امرالنبي صلى الله عليه وسلم بالرفق بالقوارير.
الجواب /
ليس هناك وسيله لانك لما ثبت في القران الكريم اوالسنه النبويه لايمكن فعل عكسه .

تائي
السؤال الثالث
خيركم خيركم لاهله مانوع الخيريه المقصوده
في الحديث وكيف انالها بأحقيةويقين

الجواب
نوع الخيريه المقصوده؟الخيريه بمااراه
في حسن التعامل مع الزوجه وقبلها مع الوالدين والاخوان وطاعةاللوالدين
في حسنا لتربيه وامرهم بما يرضي الله ورسوله .

افضل اجابة ( صجيجه)
وكيف انالها بأحقية ويقين؟
اولا-- نيلها يكون في المقام الاول فضل يتفضل علينا به ربك لشي .
ومناسبا بفهمي مااراه هو الرضى بما كان عليكم من تعولهم والشكر الله على كل مايجيكم منه خيرا وشر ومراعاة الله ورسوله في تربيتهم .
مثال :
لوكان نصيبك مع زوجه لاترضى باي شي تعطيها .
فهنا يجب عليك الصبر ومحاولة تعديل هذا السلوك .
افضل اجابه ( صحيحه )

لم يجاوبو الاعضاء تأيد
مشاركة الاعضاء صاحب علم النفس
الاول صاحب الحديث
مشاركه ماجد عمر

السؤالاول
متى تأمرك النفس بالسوء حاول يكون جوابك مختصر مفهوم يوصل معناه للقارئ بسهوله واعطينا مثال في واقع حياة الناس ان امكن
الجواب :
النفس تأمر بالسوء عندما يكون الانسان غارق في ملذات الدنيا
وكل ما انتهى من شي تفتح له باب جديد وربما تكون في نفس الموضوع بس بطريقة اخر .
مثال :
شخص متعلق بالنساء .
واخر بالمال ولا يفرق مصدره .
،،،،،،،،،،،،
السؤالالثاني
كذلك سولت لي نفسي
مامعنى سولت له نفسه وكيف افهم طريقة تسويل النفس لصاحبها عشان احذر منها
الجواب :
سولت له نفسه : زينة له أو زادة في رغبته .
،،،،،،،،،
السؤالالثالث
هل هناك ترابط في الشر في قول إمرأة العزيز أمارة،،،،،،وقول السامري سولت،،،،،
الجواب :
نعم فيه ترابط لان النتيجة واحده وهي السوء .
الجواب :
بالنسبه لذكرالله ( ياايتها النفس المطمئنة )
هنا ارى لعظمة هذي النفس ومكانتهاا لعاليه .
وايضا قسمه عزوجل ( بالنفس اللوامه )
لمايحمله صاحب هذه النفس من صراع قوي لايعلمه الا الله وحده في اتابعما يرضي الله .
وهنا من يحمل احد هاتين النفسين من شغل ينبطاعة الله ويريد ونقربه
الاننأتيلقولامرآةالعزيزوذكرها ( لنفسالاماره ) وقولالسامري ( سولتلينفسي ) .
في كلاالحالتين ارى ان من بحمله ذه النفسه انشغاله بالدنيا وملذاتها اكثرمن طاعة الله وعبادته .
______________________________________
هذا ماجد ومشاركته لصاحب القران
بالتسبه لصاحب القران الكريم
الفرق بين فعل وعمل
فعال : ورد في القران الكريم على سيبل المثال وليس الحصر
فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ
وهنا يبان لي معنى فعال اي القدره الكامله التي لا يملكها الا الملك الحق اله العالمين

وبعدما قرات وجدت نفس ماقاله اخوي عبدالله ان العمل يكون له جزاء
واضيف على كلامه
ان عمل في القران تخص كل ما خلق الله لعبادته وهم الثقلين


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من لايعبدالله يعرف بالملحد اي لادين له وليس له ديانه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملك لله الواحد القهار :: مايعلم جنود ربك الا هو :: مجمع الفئات للمكان المحتوم في اخر الزمان-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: