الملك لله الواحد القهار
http://www.tarooti.net/upfiles/lyW69609.gif

الملك لله الواحد القهار

بقيادة الاه العرش رافع السماء باسط الارض- هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤ احد
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شرح عن العملاق الاحمر الضخم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 44
الموقع : http://night1.mam9.com

مُساهمةموضوع: شرح عن العملاق الاحمر الضخم   الأحد أبريل 22, 2018 6:02 pm

العملاق الأحمر ميرا في كوكبة قيطس.



العملاق الأحمر هو نجم يبلغ قطره من 15 إلى 45 مرة قطر الشمس، ويعادل لمعانه أو نوره حوالي مائة مرة أو أكثر لمعان الشمس، وهو نوع من أنواع النجوم في الفضاء المحيط بمجرتنا مجرة درب التبانة، أو الطريق اللبني، وتعتبر نجوم العمالقة الحمر نجوما غير أعتيادية، لأن أعضاء هذه المجموعة من النجوم تطلق من الطاقة الضوئية أضعاف مضاعفة مما تطلقه نجمة الشمس، ومن النجوم من نوع العملاق الأحمر نجد نجم الدبران.

وهناك من النجوم مايسمى عملاق ضخم، وهو النجم الذي يقدر ضياؤه ولمعانه بأكثر من 50 ألف مرة من لمعان الشمس.

وبالرغم من أن النجوم التي نراها تبدو بيضاء بالعين المجردة، ولكنها تحمل ألوانا عديدة، وكل لون من الألوان يدل على مرتبة النجم الطيفية، ويرمز إليه الفلكيون برمز مميز (مثل G للنجوم الصفراء، وM للنجوم الحمراء).

فمن النجوم التي لونها أحمر نجم منكب الجوزاء في كوكبة الجبار، وكذلك نجم قلب العقرب.[1]


تليسكوب كيبلر الفضائي ، الذي وجد أن نجمًا يعرف باسم KIC 8462852 كان يحتوي على نمط إضاءة غريب نوعًا ما. بدا أن النجم محاط بالكثير من الأمور. المشكلة هنا هي أن النجم ناضج ، وأن مثل هذه الأنماط لا تظهر عادة إلا حول النجوم الشباب.

ما الذي يسبب الضوء الغريب؟
نشر Tabetha Boyajian ، وهو ما بعد الدكتوراه في جامعة ييل ،  ورقة  تؤكد أن اللوم يجب أن يعطى لنجمة أخرى. يلاحظ بوياجيان أن نجمًا آخر قد مر عبر نظام KIC 8462852 ، ومع استمراره في رحلاته ، ربما يكون قد جر سربًا من المذنبات إلى النظام الشمسي الداخلي. شريطة أن يكون هناك ما يكفي من المذنبات وحطام بقايا أخرى في المنطقة المجاورة ، وهذا يمكن أن يكون مسؤولا عن نمط الخفت.

الاحتمال الآخر (غير المحتمل بدرجة كبيرة) الذي اقترح أنه يوجد هيكل ضخم ضخم يحيط بالنجم الذي يجمع الطاقة. حتى العالم الذي توصل إلى الفرضية ، قال جاسون رايت ، وهو عالم فلك من جامعة ولاية بنسلفانيا ، إنه من  المستبعد للغاية  . لكن بالطبع ، لم تهتم وسائل الإعلام. والأجانب كان الشيء الوحيد الذي ركزوا عليه.


يمكنك قراءة التغطية الأصلية لدينا هنا .

على أي حال ، قامت SETI (البحث عن ذكاء خارج الأرض) بتدريب مصفوفة Allen Telescope على هذا النجم لمدة تزيد عن أسبوعين لاختبار الفرضية. هذا ما تفعله في العلوم. أنت تشكل فرضًا ، ثم تختبره. لا شيء خطأ في ذلك. المشكلة الوحيدة هي كيف كانت مثيرة للإعجاب في وسائل الإعلام - كما لو كانت الإجابة الأكثر احتمالا هي "الأجانب".

وكما يلاحظ عالم الفلك بالمعهد سيث شوستاك ، "يخبرنا تاريخ الفلك أنه في كل مرة كنا نعتقد أننا وجدنا ظاهرة بسبب أنشطة كائنات فضائية ، كنا مخطئين. لكن على الرغم من أنه من المرجح أن سلوك هذا النجم الغريب يرجع إلى الطبيعة ، وليس إلى الأجانب ، إلا أنه من الحكمة فقط التحقق من مثل هذه الأمور ".

واتضح ، لم يكن الأجانب. على الأقل ، ليس لدينا أي دليل على الأجانب.


و الإفراج SETI يفسر النتائج:

تم البحث عن نوعين مختلفين من الإشارات اللاسلكية: (1) الإرسالات الضيقة النطاق ، بترتيب 1 هرتز في العرض ، والتي يمكن استخدامها كإشارة هلالية للمجتمعات التي ترغب في خيانة وجودها ، و (2) النطاق العريض الإشارات التي تنتجها أفران الميكروويف المكثفة المستخدمة لدفع الصواريخ التي تخدم البنية الضخمة.

لا يُظهر تحليل بيانات المصفوفة أي دليل واضح على أي نوع من الإشارة بين ترددات 1 و 10 GHz. هذا يستبعد المرسلات متعددة الاتجاهات التي تزيد عن 100 مرة من الاستخدام الكلي للطاقة الأرضية في الوقت الحالي في حالة إشارات النطاق الضيق ، و 10 ملايين مرة هذا الاستخدام لانبعاثات النطاق العريض.

في حين أن هذه الحدود مرتفعة نسبياً ، فإن الحقيقة ترجع في المقام الأول إلى المسافة الكبيرة من KIC 8462852 (حوالي 1500 سنة ضوئية) ، وهذا ما يجب مراعاته: إذا كان الأجانب يستهدفون عمداً الجزء الخاص بنا من المجرة ، تصبح قوة المرسل اللازمة للكشف جدّاً. اقل بكثير. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي كائنات قادرة على بناء مثل هذه البنى الكبيرة ستتمكن من الوصول إلى طاقة أكثر بكثير من المجتمع الذي يعمل بالوقود الأحفوري مثل مجتمعنا.

هذا مجرد تذكير آخر بأنك تحتاج دائمًا إلى الشك. السؤال كل شيء (حتى أنا) ،

ودائما الطلب على الأدل

_________________
 لا عجب ان كان المضافين ( ١٠٠٠ ) او اكثر 
فالغايه دائما 
اثبات وجود الرقم (١ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://night1.mam9.com
 
شرح عن العملاق الاحمر الضخم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملك لله الواحد القهار :: نجـــــــــــــــوم الارض والسماء :: نجم النجوم العملاق ( محمد بن عبد المطلب ) :: صاحب علم النفس ( تسعون وستة )-
انتقل الى: